اللجنة القطرية تقدم منحة 150 مليون دولار لأهلي قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا رابط فحص المنحة

اللجنة القطرية تقدم منحة 150 مليون دولار لأهلي قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا رابط فحص المنحة

اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بتنسيق من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان يأمر بإرسال منحة مالية طبية لقطاع غزة للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا الذي حصد حياة حوالي 23 آلاف شخص في جميع أنحاء العالم.

اللجنة القطرية تبدأ بتوزيع منحة سمو أمير دولة قطر لأهلي قطاع غزة رابط الفحص

أعلنت اللجنة القطرية عن إرسالهما مساعدات فورية إلى قطاع غزة بعد انتشار فيروس كورونا التي أعلنت الحكومة الفلسطينية بوقف الأنشطة في جميع المدن الفلسطينية التي حصد فيها الفيروس كورونا حوالي 100 شخص أصيب حتى هذا اليوم وسط عجز الصجة الفلسطينية في انقاذ ومكافحة البلد من وباء فيروس كورونا.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان إن اللجنة القطرية بتعاون مع صندوق قطر للتنمية سيبدأ في إرسال مساعدة مالية وطبية لدولة فلسطين اعتبارا من اليوم السبت لدعمها خلال مكافحتها لفيروس كورونا المستجد بعد أن استقبلت أوامر من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان .

وقال السفير القطري محمد العمادي إن سمو أمير تحدث إلى رئاسة الوزراء الفلسطينية أمس الجمعة وأضاف أن سمو الأمير تميم بن حمد أرسل مساعدات طبية ومالية من خلال إرسال طرود غذائية لأسر المحجورين وأجهزة طبية لفحص مرض كورونا و150 مليون وأجهزة كهربائية و الوقود اللازمة لتوفير التيار الكهربائي لأهالي قطاع غزة.

الحكومة الفلسطينية: ارتفاع عدد المصابين بـفيروس”كورونا” إلى 104

وقد سجلت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الاصابات يقرب أكثر من 100 إصابة مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات من فيروس كورونا . وقالت وزارة الخارجية القطرية إن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أرسلت مساعدات مالية 150 مليون دولار لتوصيل ومعدات طبية لقطاع غزة اعتبارا من اليوم .

كما أرسلت مجموعة من الأطباء إلى قطاع غزة في مطلع الأسبوع للمساعدة في مكافحة الفيروس كورونا بناء على طلب وزارة الصحة الفلسطينية. ويتوجه هذا الفريق الذي وصل فلسطين الجمعة إلى قطاع غزة. التي أصيب فيها خلال أسبوع 7 أشخص بسبب هذا الوباء وستقوم مكافحة فيروس كورونا.

وقد سجلت دولة قطر نفسها 500 إصابات بالفيروس وسجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا. وعلى رغم أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في العالم تتكاثر حيث ظهر المرض أول مرة المسجلة في قطاع غزة قبل أسبوعين فإن عدد الاصابات في قطاع غزة 7 إصابات.

حذر الهلال الأحمر القطري ،الذي قصد قطاع غزة ليضع مساعدات طبية لمواجهة فيروس كورونا ، ونبهت وزارة الصحة على أهلي قطاع غزة وقف الاسواق والأماكن العامة والمساجد بقاء الجميع في منازلهم.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قد دعا في وقت سابق للمنظمة الصحة العالمية لأرسال مساعدات إغاثية لوزارة الصحة الفلسطينية لمكافحة فيروس كورونا العالمي ، كما قال أن حجم الخسائر في البلاد وصل إلى 2 مليار دولار، وأوصى الاتحاد الأوروبي والمنظمات العالمية حماية اقتصاد فلسطين من تأثير فيروس كورونا.

وقال في تصريح لصحيفة فلسطينية ان الحكومة لا تستطيع حل المشاكل الاقتصاد بشكل كافي, كما أعلن رئيس البنك المركزي الدولي أن البنك الدولي مستعد لاتخاذ أي إجراءات لحماية المنظمة الصحة العالمية نتيجة تفشي الفيروس كورونا، كما قد يتضمن زيادة الإجراءات لمكافة وباء فيروس كورونا.

آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية المتخصصة انتشار فيروس كورونا

وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية المتخصصة في الإحصائيات فإن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بكورونا تجاوز 683 آلاف مصاب حتى مساء هذا اليوم, وقد أظهرت ارتفاع عدد الوفيات إلى 32 ألفا، واقترب عدد المتعافين من 146 ألفا جميع حول العالم. كما تأتي الولايات المتحدة والصين من حيث أعداد الحالات إيران وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية أعلى نسب من الإصابة وباء فيروس كورونا.

قد يهمك أيضاً :-

admin