عوامل شعر اللحة لدى الإناث وعلاجه

عوامل شعر اللحة لدى الإناث وعلاجه

عوامل شعر اللحة لدى الإناث ومداواته .. إذا كنت امرأة ولديك العديد من الشعر ينمو في المقار التي ينمو فيها عادة للرجال ليس إلا ، مثل الشفة العليا أو اللحة أو الصدر أو المعدة أو الظهر ، فهذه موقف يطلق عليها الشعرانية.

هو عادةً الشعر داكنًا وخشنًا ، عوضاً عن “زغب الخوخ” الفاتح الذي يغطي أكثرية أجزاء الجسد، بحوالي 5 ٪ من السيدات في الولايات المتحدة الامريكية يتكبدون من الشعرانية.

عوامل شعر اللحة لدى الحريم:
غالبًا ما تتم تلك الظرف جراء الجينات أو الهرمونات أو العقاقير.

1. الجينات:
بين الحين والآخر ، تنتقل الشعرانية في العائلة الواحدة. إذا كانت أمك أو أخواتك مصابات بها ، فمن الممكن أن تحصلي فوقهامثلما أنها أكثر شيوعًا عند الشخصيات الشرقي الأوسط وجنوب آسيا والبحر الأبيض المعتدل.

2. الهرمونات:
في عديد من الأحيان ، تختص تلك الوضعية بمعدلات عالية من الهرمونات الذكرية (تلقب الأندروجينات). و من الطبيعي أن تصنع أجسام السيدات تلك الهرمونات الذكروية إلا أن بمعدلات محددة متدنية، ولا تسبب المعدلات المتدنية تقدمًا زائدًا للشعر. إلا أن حينما تكون تلك المقادير مرتفعة بشكل كبير ، فإنها من الممكن أن تسبب الشعرانية وأشياء أخرى ، مثل حب الشبان ، وصوت عميق ، والضرع الضئيلة.

معدلات عالية من الهرمونات الذكرية والشعرانية ذائعة لدى الحريم اللاتي لديهن:
متلازمة المبيض المتنوع الكيسات ، والتي تسبب الخراجات الضئيلة ، أو الأكياس المملوءة بالسوائل، و تتشكل على المبايض.

متلازمة كوشينغ ، التي تنتج نتيجة لـ معدلات عالية من هرمون الإجهاد الكورتيزول لفترات طويلة من الدهر.
أورام الغدد الكظرية (التي تصنع الهرمونات مثل الكورتيزول) أو المبايض.
3. العقاقير:
عدد محدود من العقاقير من الممكن أن تبدل معدلات الهرمون في نظامك ، بحيث تنمو شعرًا غير مبتغى فيه على وجهك أو جسمك. ذاك من الممكن أن ينشأ مع:

العقاقير التي تتضمن على هرمونات ، مثل الستيرويدات
العقاقير التي تحث تطور الشعر ، مثل روغين (مينوكسيديل)
علاج يلقب Danocrine (دانازول) من الممكن أن يعين في التهاب بطانة الرحم ، حينما ينمو النسيج الذي يربط الرحم خارج الرحم.
دواء شعر اللحة والوجه لدى السيدات:
لو أنه لديك شعر في الوجه أو الجسد أكثر الأمر الذي ترغبين ، فهناك مجموعة من الأساليب التي يمكن لك عن طريقها محوه.

خسارة الوزن:
إذا كنت تعانين من صعود الوزن ، فيجب أن تقومي بفقدان الوزن الزائد حتى يصنع جسمك هرمونات ذكرية أدنى ، بهذا الشكل ينمو لك القيمة الذكوري على نحو أصغر.

الحلاقة:
تَستطيع إزاحة الشعر غير المراد فيه بيسر باستعمال موس حلاقة أو آلة حلاقة كهربائية. قد تحتاجي إلى الحلاقة متكرر كل يومًا لتجنب تزايد القشور. يصاب قليل من الناس بإلتهابات حلاقة من الحلاقة عديدًا ، إلا أن قد يعاون كريم مهدئ.

الملقط أو الخيوط:
هنالك أساليب مغايرة لنزع الشعر من الجذور. يمكن لك استعمال الملقط. أو تَستطيع استئجار فرد ما لـيساعدك على محو الشعر غير المراد فيه بالخيط – استخدم يخيطًا طويلًا للالتفاف بشأن كل شعرة غير مبتغى فيها وإزالتها. تلك الأساليب من الممكن أن تسبب الوجع والاحمرار.

الشمع:
كيفية حثيثة لإزالة الكمية الوفيرة من الشعر غير المراد فيه من الجذور هي الشمع المذاب. في عديد من الأحيان تَستطيع القيام بهذا في صالون التحسينينهي وحط الشمع على البشرة ، ثم محوه بشكل سريعمن الممكن أن يسبب الوجع والإحمرار.

الكريمات:
تتضمن عدد محدود من الكريمات على كيماويات صلبة تلقب مزيلات الشعر. يمكن لك وحط الكريم ، و تركه على البشرة لبرهة من الدهر ، وحالَما تمسحيه ، يذهب الشعر معه. من الممكن أن تهيج جلد ذو الطبيعة الحساسة ، لهذا اختبري بقعة ضئيلة على جسمك قبل استعمال الكريم على مكان ضخم من البدن.

الدواء الكهربائي:
يمكن لك إزاحة الشعر إلى الأبد عن طريق الفحص الكهربائي ، وهي مساندة غالية تقوم بقص الشعر من الجذر باستعمال تيار كهربائي. عقب تتالي العملية وافرة مرات ، يتوقف الشعر عن الإزدهار في الأنحاء المعالجة.

محو الشعر بالليزر:
يمكن للحرارة المنبعثة من الليزر محو الشعر ، إلا أن عليك تقوم بمتابعة العملية وافرة مرات ، وأحيانًا تنمو مرة ثانية. يستهدف الدواء الشعر من الجذر ، لذا فهو مسبب للألم ومن الممكن أن يلحق الضرر ببشرتك.

العقاقير:
يمكن للأطباء نعت وتصوير العقاقير التي تحظر إزدهار الشعر غير المراد به في جسمك. وقتما تتوقفي عن استعمال تلك العقاقير ، سينمو الشعر مرة ثانية.

حبوب تجريم الحمل تجعل البدن ينتج عددًا أدنى من الهرمونات الذكرية. مع الاستعمال المنتظم ، يلزم أن يكون شعرك أدنى على وجهك أو جسمك.
تعاون مضادات الأندروجين جسمك على إصدار عدد أصغر من الهرمونات الذكرية واستخدامها يشتغل على تخفيض قدر تقدم الشعر الفير مطلوب فيه
الفانيكا (الإفلورنيثين) هو كريم للوجه يحاول أن إبطاء تقدم الشعر ويحدث وضعه على الشعر كأي كريم بشرة.

admin