3 خرافات عن الشاي الأسود.. و4 بيانات صحيحة

3 خرافات عن الشاي الأسود.. و4 بيانات صحيحة
يبقى الكمية الوفيرة من الخرافات الدارجة بخصوص الشاي الأسود، وفي تقريرها الذي نشرته جريدة “أرغومنتي إفاكتي” الروسية، استعرضت الكاتبة أوكسانا موروزوفا ثلاث خرافات بشأن الشاي الأسود وأربع بيانات صحيحة:

خرافات غير صحيحة

1- الشاي الأخضر صحي أكثر من الشاي الأسود
تطرقت الكثير من البحوث الطبية طوال الأعوام الأخيرة إلى الشاي. وقد توصلت العدد الكبير من الأبحاث حتّى الشاي من المشروبات الهادفة للجسد لأنه يخفف من خطور الرض بأمراض الفؤاد والأوعية الدموية وعدد محدود من أشكال المرض الخبيثمثلما يعين الشاي على ترقية المزاج وتميز السبات، أيما كان نوعه سواء أخضر أو أسود.

2- أكياس الشاي خطور
أوردت الكاتبة أن تلك الموضوع أثارت العدد الكبير من الأسئلة، وعلى الرغم عدم تواجد دلائل علمية تثبت صحة ذلك الاعتقاد الذي يؤمن به الكثيرون، فإن أكياس الشاي وأكياس الورق البوليمر لا تشهد أي تفاعلات كيميائية لدى نقعها.

3- تناول القوت مع الشاي يبطئ عملية الهضم
من المنتشر الاعتقاد أن تناول الشاي مع الغذاء يعرقل عملية الهضم. إلا أن يمكن شرب الشاي والمشروبات الأخرى مع الأكل، ولن يترك تأثيرا هذا على إفراز المعدة للحمض والإنزيمات الضرورية لعملية الهضم.

على نطاق أحدث نقدم لك هنا 3 بيانات صحيحة عن الشاي الأسود

1- لا يقدم نصح بشرب الشاي ساخنا بشكل كبير لأن تلك العادة تضيف إلى خطور الخبطة بورم خبيث المريء، ومن الجدير بالذكر على أن احتمال الخبطة بورم خبيث المريء يزيد عند محبين المشروبات الساخنة.

2- لا يقتضي شرب الشاي الأسود لو أنه معدا قبل عدة أيام، من الأمثل شرب الشاي المخمر مؤخرا
من إذ المبدأ، يحتسب المسألة منطقيا، إلا أن ليس مثلما يقول المثل “الشاي العتيق أخطر من سم الأفعى”. في العالم الحقيقي، من الممكن أن تزداد الكائنات الحية الدقيقة من العفن إلى المكورات العنقودية في نطاق الشاي المعد منذ مرحلة، لذا يقتضي تأهب شاي حديث.

3- الشاي الأسود يترك تأثيره على الكالسيوم والحديد في الجسد
شرب الشاي بأحجام كبيرة وبشكل مغالى فيه قد يسفر عن قلص معدلات الكالسيوم والحديد في البدن.

4- من الأمثل عدم تناول الشاي الأسود في الليل، حيث من الممكن أن يسفر عن مشكلات السبات.
للشاي نفوذ نسبي لا يتشابه من فرد إلى أجدد. وإذا كنت من الشخصيات الذي يترك تأثيرا الشاي على نحو سلبي على إجادة وأصالة نومهم، فإن من الأمثل تجنب استهلاك ذاك الشراب بالليل.

admin